X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
ماذا قال ولايتي حول لقائه الأخير بالحريري؟
صرح مستشار الامام الخامنئي علي أكبر ولايتي في مؤتمر صحفي حول الاجتماع العالمي لمحبي أهل البيت (ع) ان استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري جاءت تحت الضغط وباملاء سعودي بشكل كامل، موضحاً أن السعودية لم تنجح بتقسيم العراق وسوريا ولهذا ركزت على لبنان.

ونفى ان يكون الحريري طلب منه خلال لقائهما في بيروت، عدم تدخل إيران في شؤون ​لبنان​ الداخلية، مشيرا الى ان هذا الكلام لم يحصل أبداً، وهو عبارة عن إملاءات سعودية، مضيفا ان الحريري اعلن في اللقاء الذی جرى فی بیروت الاستعداد للوساطة بین ایران والسعودیة.

ولفت الى أن المباحثات مع الحريري لم تجر في اجواء غیر ودیة ولم تكن هناك اي مشاحنات كما قیل لاحقا وكما یحاول ان یوحي الیه السعودیون وكل من لا یرید الهدوء للبنان ولا یطیق العلاقات الاستراتیجیة بین البلدین.

واعتبر ولايتي أن دول العراق وسوريا وتركيا وايران ولبنان تجمعها اواصر الأخوة وجميعهم ضد امريكا، مؤكداً أن امريكا ستُطرَد من المنطقة قريباً.

ورأى ولايتي أن السعودية لا تمثل الدول العربية لتتكلم بالنيابة عنها، والتواجد الايراني في العراق وسوريا قانوني وجاء بطلب رسمي وبهدف التشاور.

وأوضح ولايتي أن ايران ليس لديها اي مشكلة في المحادثات لكن ذلك لا يعني تأييدها لظلم السعوديين ضد الدول العربية وغير العربية، فالمحادثات لا تعني دعم الإرهاب.

المصدر: وكالة مهر

ماذا قال ولايتي حول لقائه الأخير بالحريري؟


 


2017-11-14 12:24:59 الناشر : najat hijazi كل مشاركات الناشر 
المصدر : wikalat
أخبار من نفس الفئة : أخبار إيران

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر