X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
خسوف جزئي للقمر في النصف الشرقي للكرة الأرضية يوم الإثنين
أفاد رئيس الجمعية الفلكية في مدينة جدة السعودية ماجد أبو زاهرة، أن خسوفًا جزئيًا للقمر سيحدث مساء يوم الاثنين القادم، وسيشاهد في كل سماء السعودية ومعظم الوطن العربي، ويستمر قرابة الساعتين.
وأشار أبو زاهرة الى أن خسوف القمر الجزئي يحدث بمنتصف الشهر العربي عندما تكون الأرض واقعة بين الشمس والقمر، لكن تلك الأجسام الثلاثة لا تقع على خط مستقيم تمامًا في الفضاء، ولذلك فإن جزءًا من قرص القمر فقط يتحرك إلى داخل ظل الأرض.
وأضاف أن خسوف القمر الجزئي سيحدث عند الساعة 8:22 مساءً بتوقيت السعودية، ويتحرك القمر من غرب إلى شرق ظل الأرض، وهي الحركة الطبيعية له في مداره حول الأرض.
وتابع أبو زاهرة أنه بعد مرور 48 دقيقة يصل الخسوف الجزئي لذروته العظمى في الساعة 9:20م، ويكون 25% من قرص القمر واقعاً داخل ظل الأرض، في حين تعود كامل إضاءة قرص القمر في الساعة 10:18م.
وأشار أبو زاهرة الى أن خسوف القمر الجزئي سيشاهد في النصف الشرقي للكرة الأرضية، حيث يرصد في معظم قارة إفريقيا وأوروبا باستثناء أقصى غرب إفريقيا وأوروبا، حيث لن يشاهد هناك لأن القمر لن يظهر إلا بعد انتهاء الخسوف.
وأما بالنسبة لشرق آسيا وإندونيسيا وأستراليا ونيوزيلندا، فسيكون خسوف القمر جزئيًا في ساعات الصباح، بحسب توقيتهم المحلي قبل شروق شمس الثامن من اب/أغسطس، وفي وسط آسيا في الهند وغرب الصين سيحدث الخسوف عند منتصف الليل.

خسوف جزئي للقمر في النصف الشرقي للكرة الأرضية يوم الإثنين


 


2017-08-03 13:09:43 الناشر : najat hijazi كل مشاركات الناشر 
المصدر : wikalat
أخبار من نفس الفئة : اخبار بيئيّة

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر