X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
نشر موقع "ديبكا فايلز" الإسرائيلي تقريرًا عن الأوضاع على الحدود السورية الأردنية العراقية المشتركة، حيثُ بدأت القوات الأردنيّة بدعم أميركي بتعزيز الأمن على الحدود، لمنع "حزب الله" والقوات الإيرانية من إقامة جبهة جديدة مقابلة لأراضي الجولان المحتلّة.

وزعم الموقع الإسرائيلي أنّ "حزب الله" أرسل 12 سريّة مؤلّفة من 1000 مقاتل الى حمص، درعا والقنيطرة، من أجل منع دخول مسلّحين مدعومين من الولايات المتحدة الأميركية من الأردن الى البادية السورية.

وكانت مصادر عسكرية قالت للموقع الأحد الماضي، إنّ قوات عمليات خاصّة أميركية، بريطانية وأردنية دخلت الجنوب السوري في عملية لحماية الحدود السورية من سيطرة قوات تابعة لإيران وذلك استباقًا لزيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأسبوع المقبل الى الشرق الأوسط.

مصادر إيرانية عسكرية أوضحت أنّ الجنوب السوري يقبع تحت تهديد هجوم أميركي إسرائيلي أردني، وموسكو وطهران قدّمتا للرئيس السوري بشار الأسد كلّ مساعدة يحتاجها جيشه لصدّ الهجوم. وقد أفادت المصادر أنّ قوات من الحرس الثوري الإيراني بدأت ترسل تعزيزات الى الحدود العراقية السورية.

وفي خلفية هذا السيناريو ، لفت الموقع الإسرائيلي الى أنّ قوات نخبة أميركية وبريطانيّة وأردنية، تحرّكت الى الداخل السوري الأحد. وستعمل على مكافحة التحالف السوري الإيراني لإفشال المخطط الأميركي بنشر قوات أردنيّة في جنوب سوريا.

وقد اتخذت هذه القوات مراكز بين الأردن والعراق وسوريا لتكون متمكنة من التحكم بالطريق بين تدمر وبغداد، وبعض تحرّكاتها يتم بالتنسيق مع إسرائيل.

هذا الدفع المشترك يهدف الى وقف تقدّم القوات السورية وقوات الرضوان في "حزب الله" مع دبابات وتعزيزات ضخمة، للسيطرة على منطقة السبع بيار التي تقع على بعد 110 كم غرب الحدود السورية العراقية و95 كم شمال الحدود السورية الأردنية، والجدير ذكره أنّ لهذه المنطقة أهمية إستراتيجية كبرى بالنسبة لطهران، دمشق و"حزب الله".

وأفادت مصادر "ديبكا" العسكرية أنّ دمشق وطهران تعملان لصد العمليات العسكرية الأميركية الأردنية الإسرائيلية على الحدود السورية الجنوبية. كذلك، فقد قامت القوات الإسرائيلية مؤخرًا بمناورات عسكرية واسعة في الجليل ومناطق من الجولان قريبة من الحدود السورية واللبنانية.

وختم الموقع تقريره بالإشارة الى أنّ لعبة الحرب يُمكن أن تصل إلى ذروتها للإبقاء على قوة عسكرية كبيرة جاهزة على الحدود الشمالية لإسرائيل في حال كان هناك محاولات لتعطيل زيارة ترامب إلى السعودية وإسرائيل من 22 إلى 24 أيار.

(Debkafiles - لبنان 24)

 حزب الله  حضّر 12 سريّة.. ولعبة الحرب قد تندلع بين 22 و24 أيار


 


2017-05-17 11:30:44 الناشر : محسن بلال كل مشاركات الناشر 
المصدر : cyberaman
أخبار من نفس الفئة : أخبار فلسطين
كلمات مفتاحية : الحرب ولعبة سريّة تندلع

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر