X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
مفاوضات لإخراج   لواء الأقصى   إلى معقل داعش   في الرقة​
-على وقع الاشتباكات الدائرة بين "هيئة تحرير الشام" و"لواء الأقصى" في ريفي حماة وإدلب، كشفت مصادر عن مفاوضات تجري حالياً بين الطرفين تتركز حول وقف إطلاق النار، وخروج مقاتلي "اللواء" نحو معقل تنظيم "داعش الارهابي" في مدينة الرقة.
وأكدت المصادر أن "الحزب الإسلامي التركستاني" طرح مبادرة تنهي حالة الاقتتال المستمر بين "هيئة تحرير الشام" و"لواء الأقصى" في ريفي حماة وإدلب، والإفراج عن المعتقلين بين الطرفين.
وأوضحت المصادر أن "هيئة تحرير الشام" تتمسك بحل "لواء الأقصى" بالكامل، وإخراج مقاتلي اللواء مع أسلحتهم الخفيفة فقط، من ريفي حماة وإدلب إلى مدينة الرقة، التي تعتبر عاصمة تنظيم "داعش" في سوريا، مشيرة إلى أن زعيم "لواء الأقصى" المعروف بـ" أبو عبد الوكيل" وصل قبل أسبوع إلى الرقة.
إلى ذلك، تواصلت الاشتباكات بين الطرفين على أطراف مدينة مورك بريف حماة الشمالي ومدينة خان شيخون بريف إدلب، بينما سيطرت "هيئة تحرير الشام" على بلدة حيش بعد انسحاب مقاتلي "لواء الأقصى".
وكانت "هيئة تحرير الشام" قد سيطرت الثلاثاء على بلدات التمانعة وسجنة وركايا وكفروما جنوب إدلب، وذلك بعد انسحاب عناصر "لواء الأقصى" منها، بينما تواردت معلومات متطابقة بحسب ناشطين عن تنفيذ اللواء مذبحة طالت نحو 100 معتقلاً معظمهم من مقاتلين الجيش السوري الحر وعناصر من هيئة تحرير الشام، وذلك بعد احتجازهم في أحد مقرات "اللواء" في معسكر الخزانات بمحيط مدينة خان شيخون.
وتأتي الاشتباكات بعد فشل "هيئة تحرير الشام" و"لواء الأقصى" في التوصل إلى اتفاق خلال اجتماع جمع ممثلي الطرفين قبل يومين لأكثر من ستة ساعات، إلى جانب مبادرة "لواء الأقصى" بالهجوم على مقرات وحواجز للهيئة بريف إدلب الجنوبي مستخدماً سيارة مفخخة وأحزمة ناسفة، ما دفع الهيئة للمواجهة المسلحة.
يشار أن "هيئة تحرير الشام" اعتبرت "لواء الأقصى" المنشق عن جماعة "جند الأقصى" "طائفة خوارج تابعة لجماعة البغدادي (تنظيم داعش)".
والجدير بالذكر، أن جماعة "جند الأقصى" انقسمت مؤخراً إلى 3 أقسام أبرزها "لواء الأقصى" التي رفضت بيعة "جبهة فتح الشام" وتنشط في حماة، ومجموعة تنتشر في إدلب تحت اسم "أنصار التركستان"، بينما تعتزم إحداها الإنضمام إلى "هيئة تحرير الشام".

مفاوضات لإخراج  لواء الأقصى  إلى معقل داعش  في الرقة​


 


2017-02-16 18:44:38 الناشر : rima sakr كل مشاركات الناشر 
المصدر : wikalat
أخبار من نفس الفئة : أخبار سوريا

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر