X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
أبرز التطورات على الساحة السورية
حلب وريفها:

ـ أحبطت فصائل "الجيش الحر" المنضوية ضمن "درع الفرات"، محاولة "قوات سوريا الديمقراطية" التسلل إلى قرية "حزوان" في ريف حلب الشمالي الشرقي.

إدلب وريفها:

ـ سيطر مسلحو "هيئة تحرير الشام" على بلدة "حيش" في ريف إدلب الجنوبي، بعد انسحاب تنظيم "جند الأقصى".

المشهد المحلي:

ـ أعلن مركز حميميم للمصالحة في سوريا في بيان له عن تنفيذه 9 حملات إنسانية، منها 6 في مدينة حلب و2 في دمشق و1في حمص خلال الساعات الـ 24 الماضية، في حي الحيدرية، وحي بن زيد، وحلب القديمة والشيخ مقصود والمدارس في مناطق الصالحين والميريديان ما يقارب من 3،8 طن. وعلى مناطق دير العصافير ومرج السلطان في محافظة دمشق وضاحية المجد في حمص. مضيفاً أن طائرات شحن روسية قامت بإسقاط 20 طنا من المساعدات الإنسانية الأممية إلى سكان مدينة دير الزور.

المشهد الدولي:

ـ أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية أن 9 فصائل من "المعارضة" السورية المسلحة تشارك في مفاوضات أستانا، التي دخلت يومها الثاني. حيث جرت المشاورات في اليوم الأول من المفاوضات بمشاركة وفود الحكومة السورية وروسيا وتركيا والأردن وكازاخستان بصفتها الدول الراعية. كما جرت مفاوضات مباشرة بين وفدي الحكومة السورية و"المعارضة".

ـ أعرب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أثناء لقائه المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، اليوم، عن دعم بلاده للجهود الرامية لوقف إطلاق النار على كامل الأراضي السورية. كما قال إن بلاده تدعم الجهود لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2254. مضيفاً: "نحن نحاول الإسهام في هذا، بموافقتنا مع زملائنا الأتراك والإيرانيين حول وقف إطلاق النار بين المعارضة والحكومة على جزء كبير من الأراضي السورية".

أبرز التطورات على الساحة السورية


 


2017-02-16 12:35:36 الناشر : محسن بلال كل مشاركات الناشر 
المصدر : cyberaman
أخبار من نفس الفئة : أخبار سوريا
كلمات مفتاحية : السورية التطورات الساحة

 

الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر
فيسبوك